اخبار صحافية>>
"عزرائيلي" يمنع دخول 41 مسنًا من شفاعمرو، ويوضح: الحارس، يتأتىء!!
امر توقيف لعمر سعد من المغار لرفضه الخدمة العسكرية
شباب من البعينة نجيدات يحيون ذكرى النكبة
محمد بكري : إنهم يحاربون الفن
تم إعداد هذه النشرة بمساعدة من الاتحاد الأوروبي.
محتويات هذه النشرة من مسؤولية مركز إعلام ولا تعكس بأي حال من الأحوال وجهات نظر أو آراء الاتحاد الأوروبي.
الطيرة تناقش مخاطر آفة المخدرات في ثانوياتها

نظمت يوم امس بلدية الطيرة وسلطة مكافحة المخدرات والكحول بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم،  في قاعة العلوم والتكنولوجيا (الأشكول بايس)يوما دراسيا حول مخاطر افة المخدرات والكحول، بحضور المئات من طلاب الثانويات في المدينة.

وحضر اليوم كل من اخصائيين مهنيين ، رئيس البلدية، المستشارة التربوية همّت حاج يحيى عراقي المفتشة العامة في وحدة مكافحة المخدرات والكحول في وزارة المتربية والتعليم،المستشارة نازك منصور مفتشة لمنع انتشار المخدرات في المدارس، فاطمة منصور المفتشة المسؤولة عن المستشارين في المدارس العربية، بسمة دعاس مديرة مشروع مكافحة المخدرات والكحول التابع لبلدية الطيرة.

افتتح اليوم الدراسي بكلمة هادفه من قبل رئيس البلدية مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة الذي اشار من خلال كلمته الى اهمية اقامة فعاليات هادفه توعوية لبث الوعي وتسليط الضوء على هذه الآفة الخطيرة التي تصيب العديد من العائلات ، وناشد الطلاب التعاون والعمل سويةً لمكافحة تلك السموم ومحاربتها في كل مكان، مُحذراً من المصير الأسود الذي سيؤول إليه المتعاطي أو من استعمل هذه السموم الذي ستجده حتما إما في القبور أو السجون أو على طريقهما.

من جانبها مديرة المشروع  بسمة دعاس التي اشرفت على تنظيم هذا اليوم تحدثت شاكرة كل من ساهم في بناء المشروع، وعمل على إنجاح هذه الفعالية ابتداءً من رئيس بلدية الطيرة إلى مفتشي وزارة المعارف وصولاً للمحاضرين ومدراء ومعلمي المدارس المشاركة.

وقالت ان هدف هذا اليوم الدراسي رفع مستوى المعرفة عند الطلاب حول أضرار المخدرات والكحول وتأثيرها على حياة الإنسان، وتعريفهم على أنواع السموم وأضرارها من خلال ورشات عمل وإرشاد من قبل محاضرين متخصصين ومرشدين وقائيين، حيثُ تعرف الطلاب على تأثيرات الكحول والسموم على حياة الإنسان اليومية، والعلامات الأولى لمدمني المخدرات والكحول. هذه النشاطات التي نتبناها والتي كانت تحت رعاية بلدية الطيرة تقوم على التنبيه وتسليط الضوء على مخاطر كثيرة تحيط بطلابنا حيثُ كان هناك محاضرات سابقة وقائية في المدارس الابتدائية بموضوع مشروبات الطاقة، وأقمنا دوري لكرة القدم في ليالي رمضان بالاشتراك مع برنامج مدينة بلا عنف والمركز الجماهيري في الطيرة، كما أحيينا ليالي عيدي الأضحى والفطر لمنع الفوضى وإحياء أجواء احتفالية.

تخلل اليوم عرض فيلم بعنوان "صفقة العمر" تدور احداثه حول ادمان شاب في عالم المخدرات والخطر الذي هدد حياته. 


(+ اضافة تعقيب )
تعقيبات