اخبار صحافية>>
"عزرائيلي" يمنع دخول 41 مسنًا من شفاعمرو، ويوضح: الحارس، يتأتىء!!
امر توقيف لعمر سعد من المغار لرفضه الخدمة العسكرية
شباب من البعينة نجيدات يحيون ذكرى النكبة
محمد بكري : إنهم يحاربون الفن
تم إعداد هذه النشرة بمساعدة من الاتحاد الأوروبي.
محتويات هذه النشرة من مسؤولية مركز إعلام ولا تعكس بأي حال من الأحوال وجهات نظر أو آراء الاتحاد الأوروبي.
ندوة في الطيرة حول قتل النساء في المجتمع الفلسطيني

اقامت اللجنة الشعبية في مدينة الطيره بالتعاون مع مدى الكرمل للدراسات النسوية مساء امس الثلاثاء ،امسية ثقافية توعوية حول "العلاقة التفاعلية ما بين السياسي والاجتماعي : قتل النساء في المجتمع الفلسطيني"، وذلك في قاعة الاشكول بايس ، بحضور العشرات من النساء والناشطات من الطيره والمنطقة.

 

2012-11-29 08:18:22 سميرة الحاج يحيى

 

إفتتحت الندوة بكلمتها الهادفه بروفسور نادرة شلهوب- كيفوركيان،مديرة برنامج الدراسات النسوية في مدى ، تلتها كلمة عريفة الندوة الناشطة سمر سمارة عضو اللجنة الشعبية لمكافحة العنف في مدينة الطيره والتي صرحت بكلمتها ان 21 ضحية عنف في الطيره خلال عامين لم يتم الكشف عنها من قبل الشرطة، في الوقت الذي صرح في قائد شرطة الطيبه ان مئات القطع من الاسلحة موجوده في الطيره تطالب اهالي الطيره بالتعاون معها للكشف عنها، ثم تحدثت حول  "الشراكة الجماهيربة كالية بديلة لمكافحة الجريمة".

تخلل الندوة عرض لمقاطع من الفيلم " “Deadly Honour للمخرجة والصحافيّة "Lipika Pelham" والذي يسرد حالات قتل الإناث في مدينة الرملة، مداخله ل د. سهاد ظاهر- ناشف، منسقّة برنامج الدراسات النسوية في مدى، عرض دراسة "فضاءات القتل: تحويرات على تشكيل الذات الفلسطينية".


(+ اضافة تعقيب )
تعقيبات