اخبار صحافية>>
"عزرائيلي" يمنع دخول 41 مسنًا من شفاعمرو، ويوضح: الحارس، يتأتىء!!
امر توقيف لعمر سعد من المغار لرفضه الخدمة العسكرية
شباب من البعينة نجيدات يحيون ذكرى النكبة
محمد بكري : إنهم يحاربون الفن
تم إعداد هذه النشرة بمساعدة من الاتحاد الأوروبي.
محتويات هذه النشرة من مسؤولية مركز إعلام ولا تعكس بأي حال من الأحوال وجهات نظر أو آراء الاتحاد الأوروبي.
"إعلام" يطالب إدراجه كمستشار في اختيار أعضاء هيئة سلطة البث الثانية

توجه مركز "إعلام" برسالة إلى وزير الإعلام جلعاد أردان مطالبًا اياه بإدراج مركز إعلام ضمن الهيئات التي يتم التوجه اليها واستشارتها في اختيار أعضاء هيئة سلطة البث الثانية. وتأتي رسالة مركز "إعلام" بالتزامن مع اختيار أعضاء جدد للهيئة خاصة وأن مدة عمل كل هيئة اربع سنوات.

وذكر "إعلام في رسالته على أنه قد تم سابقًا إدراج أسم المركز ضمن الهيئات التي يتم استشارتها باختيار أعضاء سلطة البث الأولى الأمر الذي يعزز الطلب الحالي.

وأوضح "إعلام" في رسالته على أن قانون سلطة البث الثانية يلزم اختيار أعضاء فعالين جماهيريًا يعكسون التنوّع الاجتماعي؛ والسياسي والثقافي في إسرائيل الأمر الذي يلزم تعيين أعضاء عرب.

يشار إلى أن هيئة سلطة البث الثانية مكونة من 15 عضوًا وتعيّن من الحكومة بعد توصيات من وزير الاتصال والذي يقوم بتركيب المجلس بالتشاور مع عدة هيئات ومنظمات فاعلة في مجال الإعلام والمجتمع.

وتعمل هيئة سلطة البث الثانية على رسم سياسيات سلطة البث الثانية؛ مراقبة انصياع وسائل الإعلام التي تقع ضمن سيطرتها لقانون سلطة البث الثانية؛ كما وتعمل على المصادقة على ميزانيات وتعيينات، وتشكّل الجسم الأهم في اختيار الفائزين للمناقصات في مجال الإعلام التجاريّ.


(+ اضافة تعقيب )
تعقيبات